نظام الخدمات الصوتية (IVR)

أحد المشاكل التي تواجه الزبائن عدم قدرتهم على التواصل مع المصرف في حال حدوث اي مشكلة مع الخدمات الالكترونية، مثل البطاقات الالكترونية وخدمات الدفع الالكتروني حيث في حالة الفقدان والسرقة حيث لا يتم ايقاف هذه الخدمات الا بالحضور شخصياً

يقدم نظام الخدمات الصوتية (IVR) عبر الهواتف النقالة الحل لذلك، ويعمل النظام مع المنظومة المصرفية والمنظومات الخدمية الاخرى

ويحتاج الزبون الى ايقاف الخدمة في الحالات التالية:

  1. عند فقدان الزبون هاتفه النقال المستخدم في الخدمات الالكترونية.
  2. عند فقدان الزبون أحد بطاقاته الالكترونية فيزا / ماستر كارد/ …

 

طريقة عمل نظام الخدمات الصوتية (IVR):

 

  • يتصل الزبون بأحد الأرقام المسئولة عن الخدمة، يرد عليه النظام يختار اللغة / يختار نوع الخدمة خدمات البطاقات الإلكترونية / خدمات دفع الالكتروني/ يختار ادخال رقم الحساب او رقم الهاتف العامل على خدمات الدفع الالكتروني او الخدمات الالكترونية/ يختار ايقاف الخدمة:

 

يمكن ايضاً استعمال نظام الخدمات الصوتية (IVR) في:

  1. تفعيل الخدمات:
  2. اعادة تشغيل الخدمة بعد الايقاف لضياع الهاتف يمكن إعادة العمل بإدخال ارقام الزبون السرية.
  3. خدمات مصرفية: تكنولوجيا النظام تتيح التفاعل بين الزبون وجهاز الكمبيوتر عن طريق الهاتف.، فيمكن للمتصلين التفاعل مع أنظمة الرد الآلي بواسطة أرقام الضغط على لوحة مفاتيح الهاتف أو عن طريق التحدث أوامر بسيطة للإجابة على المطالبات صوت الكمبيوتر.

 

وتشمل الاستخدامات الشائعة لنظام الخدمات الصوتية (IVR)

  • تحسين خدمة العملاء وتخفيض تكلفتها في اثناء الدوام وخارج الدوام على مدار الساعة
  • الاستفسار عن رصيد الحساب.
  • الاستفسار عن اسعار صرف العملات.
  • الاستفسار عن صكوك تحت التحصيل.
  • طلب دفتر صكوك وتحديد فرع الاستلام.
  • شراء كروت شحن من الحساب.
  • تحويل من حساب الي حساب بقيم محدودة.
  • طلب كشف حساب على فاكس او على بريده الالكتروني المسجل لدى المصرف.
  • تسجيل صوتي لشكاوى الزبائن مربوطة مع أرقام حساباتهم.